المهندس حسين عرنوس يلتقي السفير الجزائري بدمشق بمناسبة انتهاء مهامه

#وكالة_إيران_اليوم_الإخبارية

 

 

– التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم سفير الجزائر بدمشق لحسن تهامي بمناسبة انتهاء مهامه سفيراً لبلاده لدى سورية.

وخلال اللقاء جرى التأكيد على متانة العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وأهمية الدور الجزائري الكبير على صعيد تعزيز مواقف التعاون العربي المشترك ووحدة الصف العربي وإعلاء كلمته، كذلك تم التأكيد على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي في مختلف مجالات الاقتصاد وحوامل الطاقة وزيادة التبادل التجاري وفتح آفاق جديدة للعلاقات وبذل المزيد من الجهود والتنسيق بما يعود بالمنفعة المشتركة للجانبين.

وأعرب رئيس مجلس الوزراء عن شكره للجزائر قيادة وشعباً لوقوفها إلى جانب سورية في مواجهة تداعيات الزلزال ومبادرتها لإرسال فرق الإغاثة وتقديمها المساعدات للمتضررين، إضافة إلى دعمها الشعب السوري في مواجهة الحصار والحرب الإرهابية التي تعرض لها، منوهاً بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين والشعبين.

من جهته أكد السفير الجزائري استمرار بلاده في تقديم كل أشكال الدعم والمساندة للشعب السوري، معرباً عن سعادته لرؤية سورية تسير نحو التعافي على طريق عودتها إلى مكانتها الطبيعية إقليمياً ودولياً بلداً للأمن والأمان والإنتاج.

حضر اللقاء الدكتور قيس محمد خضر الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء.