بيمان جبلي : نطالب بإطلاق سراح “مرضية هاشمي”

#وكالة_إيران_اليوم_الإخبارية

 

أكد رئيس الإعلام الخارجي في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الايراني بيمان جبلي ، أن طهران تحمل الولايات المتحدة مسؤولية سلامة مراسلة قناة “برس تي في” مرضية هاشمي وتطالب بإطلاق سراحها وإعتذار رسمي بسبب التعامل غير الانساني من قبل الولايات المتحدة معها.

وقال جبلي خلال مؤتمر صحفي حول اعتقال مذيعة قناة “برس تي في” بالولايات المتحدة، ان واشنطن تعاملت مع مرضية هاشمي بشكل غير محترم وتم خلع حجابها بعد إعتقالها.

وأضاف جبلي: “فجر اليوم عرفنا ان مرضية هاشمي معتقلة منذ يوم الاحد الماضي بشكل غير قانوني تحت وطاة الاف بي اي دون توجيه الاتهام. ولم يفهموا مرضية هاشمي حتى الان بالجريمة التي تم اعقالها بسببها في الولايات المتحدة”.

وأوضح رئيس الإعلام الخارجي في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الايراني ان هاشمي تم اعتقالها لنقدها الصريح لمواقف اميركا وعملائها في المنطقة واعمال الكيان الصهيوني الانتهاكية.

وقال جبلي: “مرضية هاشمي قد تكون أعتقلت بسبب نقدها الصريح لمواقف الولايات المتحدة تجاه الكيان الصهيوني والاسلاموفوبيا، وسندافع عن حقوق مرضية هاشمي حتى النهاية وسنتابع وضعها لحظة بلحظة”.

وحذر رئيس الإعلام الخارجي في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الايراني ان الحكومة الاميركية من اي مكروه قد يمس الصحفية مرضية هاشمي المعتقلة لديها.