برعاية المحافظ .. المركز الثفافي الإيراني بدير الزور يكرم 50 طفلاً يتيماً بالتعاون مع جمعية النهضة النسائية

#وكالة_إيران_اليوم_الإخبارية

 

– أقام المركز الثقافي الإيراني بالتعاون مع جمعية النهضة النسائية بدير الزور حفلاً لتكريم الاطفال الايتام .
وبهذه المناسبة تحدث عن الجانب الايراني رئيس المركز الثقافي الإيراني في محافظة دير الزور والمنطقة الشرقية الحاج أبو صادق عن تركيز الإسلام على رعاية اليتيم وتامين احتياجاته ، مشيراً للآيات القرآنية التي تحث على هذا الجانب ، اضافة للأحاديث النبوية التي أكدت أن كافل اليتيم في الجنة ( أنا وكافل اليتيم في الجنة ) .
ولفت الحاج أبو صادق إلى أن هذه الاحتفالية ماهي إلا تعبير رمزي نقوم فيه للتخفيف عن هذه الشريحة من المجتمع والتي يجب ان تاخذ دورها في عملية النهوض بسورية .
وأكد رئيس المركز الثقافي الإيراني في المنطقة الشرقية أن ما تقوم به الجمهورية العربية السورية يدخل في باب الواجب الديني الإسلامي في الوقوف مع المستضعفين ومساعدتهم .
وألقت مديرة جمعية النهضة النسائية السيدة ابتسام الدبس كلمة نوهت من خلالها لأهمية تركيز العمل على هذه الشريحة من الاطفال الذين فقدوا المعيل والراعي ، لافتة الى أن الجمعيات الأهلية والمجتمعية تعمل بشكل جبار ضمن هذه الظروف الصعبة التي خلفتها الحرب الظالمة على سورية .
وختمت السيدة الدبس كلامها بالإشارة الى عظم المسؤوليات الملقاة على المؤسسات الاجتماعية ومنها مؤسسة النهضة لمواجهة حالات اليتم التي إزدادت بسبب ظروف الحرب .
– تخلل الحفل بتقديم الأطفال الأيتام مقطوعات شعرية ، كما وأقيمت لهم مسابقات رسوم وتوزيع جوائز .
وفي ختام الاحتفال تم تكريم 50 يتيماً من أيتام دير الزور .
حضر الاحتفال الدكتور مالك العمر رئيس المجالس في المحافظة ( ممثلاً عن محافظ دير الزور عبدالمجيد الكواكبي ) وعدد من أعضاء قيادة فرع الحزب ، والدكتورة سهام الخاطر عضو المكتب التنفيذي للشؤون الاجتماعية ، ورؤساء المنظمات الشعبية ، وحشد جماهيري واسع .
دير الزور – عثمان الخلف