المحلل العسكري الأمريكي رونالد جيمي .. اليمن معجزة رب العالمين

#وكالة_إيران_اليوم_الإخبارية

– صرح المحلل العسكري رونالد جيمي والمشهور في تحليلاته العسكرية لدى البنتاغون الأمريكي عن الحرب الحاصلة في اليمن قائلا ً :

– لقد كان التخطيط مع المملكة السعودية لإسقاط الحوثيين والجيش التابع لهم مدروس وفق أعلا درجات التنسيق كما أن بنك الأهداف المستهدفة كانت مرصودة بعناية فائقة عن طريق الأقمار الصناعية والطائرات بدون طيار ولقد لعبت قيادات عسكرية مناوئة للحوثيين والحيش التابع لهم بتوفير معلومات نفيسة اضافة إلا أن جماعة حزب الإصلاح وافتنا بمعلومات مهمة ومتواصلة طيلة فترة الحرب.

– لقد عملنا ضمن غرف عمليات مشتركة ووفرنا كبار مستاشرين الولايات المتحدة كضباط مناوبين في غرفة العمليات مع السعودية .. وقمنا بتزويد السعودية بصواريخ وأجهزة توجيه عالية الدقة وقنابل ذات قدرة عالية على التدمير .. كنّا نتوقع أن لا تستمر فترة الضربات الجوية لشهر كوننا نواجه جيش بلد فقير والحوثيين ذو تسليح محدود بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة

– لكن كل خططنا وتوقعاتنا مع وجود ألاف من قوات هادي وألاف مضاعفة من مليشيات الإصلاح والأحزاب المتحالفة ضمن الشرعية أي بقوة توازي قوة الحوثيين والجيش التابع لهم .. إلا أننا لم نستطع أن ندرك حتى هذه اللحظة سر قوة الجيش اليمني والحوثيين .

– لقد اتضح لنا أن الجيش اليمني والحوثيين أقوى جيش ويمتلكون شجاعة اسطورية حيرتنا وجعلتنا نعترف في أعماق أنفسنا أنهم يستحقون الإعجاب والتقدير.

– لقد نجحنا بغزو العراق بضرف أسابيع وأرغمنا يوغسلافيا على الإستسلام باسابيع لكننا في اليمن وجدنا الحوثيين والجيش التابع لهم قوة إسطورية خارقة.

حقاً إن اليمن هي أصل الحضارة والتاريخ

– إننا لم نعترف مطلقاً بشجاعة من قاتلناهم وخططنا لضربهم لكن هؤلاء البسطاء من الحوثيين وجيشهم أجبرونا أن نهابهم ونعترف بأنهم أشجع وأشرس مقاتلين في الكرة الأرضية.